منتديات أجمل بنوته
أهلاً بكى زائرتنا الكريمه فى منتديات
اجــــــــــــــــــمــــــــــــــــــــل بـــــــنــــوتـــــه
نرحب بكى ونتمنى لكى وقت ممتعاً
ونتشرف بتسجيلك وانضمامك الينا.....


أداره المنتدى


 
الرئيسيةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجيش السورى الحر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امنيتى هى رضا الله
Admin
avatar

انثى
عدد المساهمات : 267
تاريخ الميلاد : 27/08/1991
تاريخ التسجيل : 06/11/2011
العمر : 27
الموقع : أجمل بنوته
العمل/الترفيه : النت

البروفايل
أحصائيات:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: الجيش السورى الحر   17/11/2011, 5:21 pm

دلعت اشتباكات عنيفة، أمس، بين الجيش السورى والجنود المنشقين عنه فى عدة مناطق فى حرستا بريف دمشق، مما أدى إلى تدمير مقر المخابرات الجوية العسكرية وتواصلت الاشتباكات فى درعا بعد حدوث انشقاقات جديدة، بالتزامن مع اجتماع للجامعة العربية فى الرباط لبحث التصديق على قرار تجميد عضوية دمشق فى الجامعة، وتوفير آلية لحماية المدنيين السوريين وسط غياب سورى رسمى، بينما صعَّدت تركيا من انتقاداتها لدمشق وهددت بقطع الكهرباء عنها، وتظاهر عشرات آلاف السوريين فى عدة مدن فى «أربعاء التآخى الوطنى» وطالب المتظاهرون بإعدام الرئيس بشار الأسد وسط انتشار أمنى مكثف وحملة مداهمات وإطلاق النار عشوائيا على المتظاهرين.

وفى أول هجوم من نوعه على مؤسسة أمنية كبرى، أفادت الهيئة العامة للثورة بأن منشقين دمروا فرع المخابرات الجوية فى حرستا، قرب العاصمة دمشق، وتتولى استخبارات القوات الجوية مع الاستخبارات العسكرية مهمة منع الانشقاق داخل الجيش. قال نشطاء إن المنشقين هاجموا مجمعاً للاستخبارات فى حرستا على أطراف دمشق، وأطلقوا قذائف آر. بى. جيه، ونيران مدافع رشاشة على المجمع، أعقبه نشوب معركة بالأسلحة النارية وحلقت مروحيات فوق المنطقة، مما أسفر عن مصرع ٦ جنود وإصابة ٢٠ على الأقل، ودوت ٣ انفجارات فى حى برزة بدمشق أعقبها إطلاق نار كثيف، فى حين دوت انفجارات مماثلة فى أنحاء عدة من محافظة حرستا بريف دمشق، تبعها إطلاق رصاص كثيف»، واندلعت اشتباكات بين قوات شرطة وجنود منشقين فى محافظة إدلب وفى درعا بعد وقع انشقاقات جديدة فى الجيش.

ونفى العقيد رياض الأسعد، قائد الجيش السورى الحر، عبوره من الأراضى التركية إلى الأراضى السورية لقيادة الجنود المنشقين وأوضح أن ٤ آلاف جندى انشقوا، أمس الأول، وفى تطور يهدد باتساع نطاق الحرب ضد الجيش النظامى، أعلنت قيادة الجيش المنشق تشكيل مجلس عسكرى مؤقت وحددت تشكيله ومهامه وعلى رأسها إسقاط النظام ومحاسبة أفراده وحماية المدنيين من بطش النظام والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ومنع الفوضى،

وأوضح بيان صادر عن الجيش المنشق أن العقيد رياض الأسعد يرأسه وأنه يتخذ من دمشق مقرا له، وأنه سيشكل محكمة عسكرية للثورة تختص بمحاسبة أفراد النظام ممن يثبت تورطهم بأعمال القتل والاعتداء على المواطنين السوريين أو تخريب الممتلكات العامة أو الخاصة، كما سيتم تشكيل فرع للشرطة العسكرية للقيام بأعمال الشرطة العسكرية، من ملاحقة فلول النظام والتحقيق فى الجرائم المرتكبة من قبلهم قبل عرضها على محكمة الثورة وتنفيذ القرارات الصادرة عن محكمة الثورة والقرارات ذات الصلة الصادرة من المجلس.

وأكد البيان أن صلاحيات هذا المجلس تنتهى فور انتخاب حكومة ديمقراطية حيث ستعود حينها الصلاحيات للحكومة المنتخبة. وحظر المجلس الذى اعتبر نفسه أعلى سلطة عسكرية فى سوريا وعلى جميع أفراده الانتماء لأى حزب سياسى أو دينى.

وأعلن اتحاد قراصنة سوريا الأحرار اختراق نظام التجسس والمراقبة التابع للنظام السورى وبسحب نسخة من البيانات المخزنة على مزوداتهم ورفعها على الإنترنت. ويدعى المخترقون أنهم يمتلكون حوالى ٣ «تيرابايت» من البيانات التى تحتوى الكثير من أسماء المستخدمين وكلمات السر والمواقع التى يزورونها ونوع أنظمة التشغيل والتى تساعد الحكومة على تتبع المعارضة.

وسياسيا، أعلنت سوريا مقاطعة الاجتماع الوزارى العربى لبحث أزمتها بالمغرب، وقالت الوكالة السورية العربية للانباء «فى ضوء التصريحات التى صدرت عن مسؤولين فى المغرب والتى تم إبلاغنا بها رسميا، فقد قررت سوريا عدم المشاركة فى هذين الاجتماعين» دون مزيد من التفاصيل، بينما قال وزير الخارجية المغربى الطيب الفاسى الفهرى إن زملاءه السوريين سيكونون موضع ترحيب لحضور اجتماع الجامعة، وذلك بعد رفض مجلس التعاون الخليجى دعوة دمشق لعقد قمة عربية طارئة.

بدوره، شن رئيس الوزراء التركى، رجب طيب أردوجان، هجوماً جديداً على الرئيس السورى، الذى اكتفى باستخدام اسمه الأول فقط خلال توجيه الخطاب إليه واتهمه بأنه عديم المصداقية لعدم التزامه بتطبيق الاتفاقية التى أبرمها»، ودعاه إلى الاعتبار بمصير قادة أطيح بهم بعد أن «حاربوا وقتلوا شعوبهم» وقال طيب أردوجان إن بلاده تريد اعتذارا صريحا ومعاقبةَ من أحرقوا علم بلاده. وهددت تركيا بفرض عقوبات على نظام الأسد إن لم يوقف حملاته الأمنية، وهدد وزير الطاقة التركى بالتراجع عن تزويد سوريا بالكهرباء، وأعلن وقف أنشطة التنقيب المشتركة عن النفط السورى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bnota.dahek.net
الورده الجريئه
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 06/11/2011
الموقع : اجمل بنوته
العمل/الترفيه : النت

البروفايل
أحصائيات:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: رد: الجيش السورى الحر   19/11/2011, 9:47 pm

تسلمى يا حبى على الاخبار
وان شاء الله النصر قريب ياااااارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bnota.dahek.net
 
الجيش السورى الحر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أجمل بنوته  :: الأخبار :: الأخبار الهامه-
انتقل الى: